بحث عن النفقات | بحث عن نظام الويندوز

Sat, 18 Dec 2021 08:56:48 +0000

25% استرداد نقدي مقابل كل درهم تنفقه. ** هذا يشمل الاستعادة النقدية المكتسبة عند الإنفاق في محلات السوبر ماركت والمطاعم والسينما. الشروط والأحكام النفقات الدولية تعني مشتريات التجزئة ومعاملات الإنترنت والسلف/ السحوبات النقدية التي تتم بأي عملة أجنبية لدى مواقع المتاجر الإلكترونية أو أجهزة الصراف الآلي الموجودة خارج دولة الإمارات. الاستعادة النقدية بقيمة 5% على النفقات في محلات السوبرماركت والمطاعم وبقيمة 50% بصالات السينما تخضع لشرط تلبية الحد الأدنى المحدد على إجمالي نفقات التجزئة الشهرية والمدفوعة باستخدام بطاقة راك بنك تيتانيوم ماستركارد الائتمانية. وفي حال لم تتم تلبية هذا الحد الأدنى، فستطبق نِسَب الاستعادة النقدية الاعتيادية. بالنسبة للنفقات المؤهلة والمدرجة ضمن حسابات الإستعادة النقدية الخاصة بمحلات السوبر ماركت والمطاعم وصالات السينما، فإنه سيتم استبعادها من إجمالي النفقات عند احتساب الإستعادة النفدية الإعتيادية. إضغط هنا للاطلاع على شروط وأحكام الاستعادة النقدية الاعتيادية. قيمة المشتريات في محلات السوبرماركت، وصالات السينما هي جميعها مدرجة في لائحة التُجار تحت فئـة تحمـل رمز (MCC) والمحددة من قبـل ماستركارد ويحق لـراك بنك انتقـاء لائحـة التُجـار المدرجة تحت فئة (MCC).

بحث عن القهوة

ويظهر لهذا المصروف في نهاية الفترة المالية رصيد في الميزانية. المصروفات أو النفقات الإيرادية يمكن تعريف النفقات الإيرادية بأنها كل إنفاق صغير الحجم نسبياَ يعود على المنشأة بالمنفعة أو الخدمة خلال الفترة المالية ويتصف بالدورية والتكرار وتعتبر عبء على الإيرادات يجب خصمها بهدف التوصل إلى نتيجة النشاط للفترة ومن أمثلة تلك النفقات ما تتحمله المنشأة في سبيل مزاولة نشاطها العادي والمحافظة على الطاقة الإنتاجية للأصول الثابتة. المصروفات أو النفقات الرأسمالية يمكن تعريف النفقات الرأسمالية بأنها كل إنفاق كبير الحجم نسبياَ يعود على المنشأة بالمنفعة أو الخدمة خلال فترة طويلة ولا يتصف بالدورية والتكرار وتضاف تلك النفقات إلى قيمة الأصل الثابت والجزء المستنفذ منها خلال الفترة يعتبر نفقة إيراديه والجزء غير المستنفذ يعتبر نفقة رأسمالية ومن أمثلة تلك النفقات ما تتحمله المنشأة في سبيل الحصول على أصول ثابتة جديدة أو زيادة الطاقة الإنتاجية للأصول الثابتة القديمة. المصروفات الإيرادية أو الجارية: هي المصروفات المستنفذه، التي استنفذت لتوليد ايراد، مثل الاجور والمرتبات والايجار والكهرباء والمياه وخلافه. وهي مصروفات تستفيد منها المنشأة لفترة محاسبية مالية واحده وتظهر هذه المصروفات في قائمة الدخل.

  1. بحث انجليزي عن التكنولوجيا
  2. بحث عن النحل
  3. الحق في الحرية والأمان والضمانات الجنائية
  4. انشودة قمر قمر اطفال ومواهب

بحث عن الاسكندرية doc

بحث عن الابواب والشبابيك

استعد نقداً 5% من قيمة مشترياتك في محلات السوبرماركت والمطاعم في جميع أنحاء العالم استعد نقداً لغاية 50% من قيمة نفقاتك في صالات السينما بجميع أنحاء العالم الحد الأدنى للنفقات الشهرية (درهم) الاستعادة النقدية الشهرية في المحلات والمطاعم الاستعادة النقدية الشهرية في السينما 5, 000%5%50 الحد الأقصى لمبلغ الاستعادة النقدية الشهرية 150 درهما 70 درهماً في حال تجاوز الاستعادة النقدية نظير نفقاتك في محلات السوبرماركت والمطاعم وصالات السينما الحد الأقصى للاستعادة النقدية الشهرية المحدد لهذه الفئات، فإن مبلغ الإنفاق الزائد في هذه الفئات ستكسبك استعادة نقدية وفقاً لنسب الاستعادة النقدية الاعتيادية. الاستعادة النقدية الاعتيادية* تمتع باستعادة 2% من النقود على جميع مشتريات التجزئة المحلية والدولية ومعاملات الشراء عبر الإنترنت والسحب النقدي. النفقات الشهرية - المحلية والدولية (درهم) لاستعادة النقدية الاعتيادية الشهرية 1 – 14, 999%1 15, 000 فأكثر%2 1, 500 درهماً ** *اعتبارًا من 14 أبريل 2020 ستحصل جميع النفقات من فئة التبرعات الخيرية والخدمات الحكومية ومدفوعات الفواتير والمدارس والتعليم والمرور والنقل والاتصالات والعقارات ومحطات تعبئة البنزين أو الغاز والسوبر ماركت والصحة والجمال وعضوية النوادي وخدمات الحاسوب والسيارات والمركبات وخدمات التأمين على 0.

بحث عن التكنولوجيا